القائمة الرئيسية

الصفحات

إزالة حقوق الطبع والنشر من الصورة 2020

إزالة حقوق الطبع والنشر من الصورة 2020

مرحباً أعزائي الكرام،اليوم ان شاء الله سنتكلم عن موضوع مهم جداً،وهذا الموضوع مخصص لأصحاب المواقع والمدونات وأصحاب قنوات اليوتيوب،وهذا الموضوع هو كيفية أزالة  حقوق الطبع والنشر من الصورة.فإذا كنت تمتلك قناة على اليوتيوب فإنك بالتأكيد سوف تحتاج إلى صورة مصغرة لكل فيديو تقوم بنشره على هذهِ القناة،ولكن من أين ستحصل على هذهِ الصورة؟ وكيف ستزيل حقوق هذهِ الصورة؟.وأما أذا كنت تمتلك مدونة فأنك سوف تحتاج لأكثر من صورة في المقال الواحد،وهنا نجد نفس السؤال وهو من أين ستحصل على على هذهِ الصورة التي يجب أن تكون من غير حقوق فتضع حقوقك عليها. كل هذهِ الأسئلة سأجيبكم عليها بشرح مفصل، لتحصلوا بعدها على صور بدون حقوق طبع ونشر،فتابعوا معي هذا الشرح للأخير.
أزالة حقوق الطبع والنشر للصورة

رسم الصورة أو أزالة حقوق الطبع والنشر منها بأستخدام الفوتوشوب 

تعتبر طريقة رسم وتصميم الصورة باستخدام الفوتوشوب من أفضل الطرق المتبعة لدى الكثير من المدونين وأصحاب قنوات اليوتيوب لتفادي الوقوع في مشاكل حقوق الطبع والنشر للصورة. فرسم صوره باستخدام الفوتوشوب من أروع الطرق لتفادي المطالبة بحقوق الطبع والنشر للصورة،وكذلك إذا كنت غير بارعٍ في رسم الصور بأستخدام الفوتوشوب فبإمكانك تعديل الصور عليه،فالفوتوشوب يحتوي على إمكانيات عالية جداً وقدرة كبيرة للتحكم بالصورة،فمن خلالهِ تستطيع أزالة جزء من الصورة أو أزالة عنصر من هذهِ الصورة وكذلك يمكنك من خلالهِ دمج الصور وتغيير ألوانها وأحجامها.وبهذهِ الطريقة وبأستخدام الفوتوشوب تكون قد تخلصت وإزالة حقوق الطبع والنشر من الصورة،وأصبحت الصورة جاهزة للاستخدام.

الحصول على صورة بدون حقوق طبع ونشر من المواقع المجانية

الطريقة الثانية للحصول على صورة بدون حقوق طبع ونشر،تكمن في الحصول عليها من المواقع التي توفر هذهِ الصور بشكل مجاني وبدون حقوق طبع ونشر.ومن أبرز هذهِ المواقع موقع pixabay   ،فهذا الموقع يتيح لك آلاف الصور المجانية التي لا تحتوي على حقوق طبع ونشر،فتقوم بتنزيل الصورة المطلوبة من هذا الموقع وتبدأ بأستخدامها في موقعك أو مدونتك أو تستخدمها كصورة مصغرة في قناتك على اليوتيوب.وهكذا تكون قد تخلصت من حقوق الطبع والنشر للصورة،وأصبحت الصورة جاهزة للاستخدام.


إزالة حقوق الطبع والنشر من الصورة المحملة 

إذا كنت لا تجيد رسم الصورة باستخدام الفوتوشوب،فبإمكانك تحميل الصورة المطلوبة من صور جوجل.ولكن أنا أحذركَ فالصور على جوجل تحتوي على حقوق طبع ونشر،ولكن هناك صور في محرك البحث جوجل مصنفة على أنها صور قابلة للاستخدام مرةٌ أخرى. باستطاعتك استخدامها ،فتقوم بتنزيل الصورة المطلوبة من قسم الصور المصنفة على أنها صور قابلة للاستخدام وتقوم بإجراء بعض التغييرات عليها كتغير حجمها وأضافت بعض المؤثرات عليها أو دمجها مع صورة أخرى ،وهكذا تكون قد أزلت حقوق الطبع والنشر للصورة. 


إزالة حقوق الطبع والنشر للصورة بعمل لقطة للشاشة

لتفادي الوقوع في مشاكل حقوق الطبع والنشر لكل صورة قم بعمل لقطة للشاشة، فمثلاً أنت تريد صورة عن موضوع معين. لنفترض أن هذا الموضوع هو شرح قالب بلوجر معين،فكل ما عليك القيام بهِ هو الذهاب إلى الصفحة الرئيسية لهذا القالب ومن ثم تقوم بعمل لقطة شاشة لأسم هذا القالب أو أي جزء فيه حسب أختيارك، ومن ثم تقوم ببعض التغيرات على هذهِ الصورة لتظهر بشكل لائق وجميل ،وهكذا تحصل على صورة بدون حقوق طبع ونشر.

وإلى هنا نكون قد أنهينا شرحنا لهذا اليوم عن كيفية أزالة حقوق الطبع والنشر من الصورة،فأذا كان لديكم أي أستفسار عن هذا الموضوع فأنا جاهز لرد على أستفساراتكم،فأتركوا ذلك لنا في تعليق أو تواصلوا معنا من خلال صفحة اتصل بنا. 

    《إلى اللقاء》
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات