القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الأمتحان على الكلاس روم classroom

شرح كامل لكيفية الأجابة على أمتحان الكلاس روم classroom بشكل كامل


مرحباً أعزائي الطلبة ،سأوضح لكم اليوم من خلال مدونة العراقي للمعلوميات كيفية الأجابة على أمتحانات الأسئلة في الصف الألكتروني classroom بطريقة واضحة وسهلة .حيث يعتبر هذا الأمر أي التدريس الألكتروني جديد على الطلبة ،فبالتأكيد تواجههم بعض المشاكل والصعوبات في كيفية إدارة الصف الألكتروني بشكل جيد وبدون صعوبات. وأيضاً تواجههم صعوبات في كيفية الإجابة على الامتحانات في هذا الصف الإلكتروني ،فالأمتحان والإجابة عليه في داخل الصف الإلكتروني تحتاج إلى معرفة بكيفية إدخال المعلومات الخاصة بالامتحان وإرسالها إلى التدريسي أو الدكتور .فهذهِ المواضيع المذكورة بالأعلى سنتحدث عنها و نشرحها بالتفصيل ليتسنى للطالب الاستفادة الكاملة من الصف الألكتروني، بحيث لا تواجههُ صعوبة بالصف بعد ذلك .
الأجابة على أمتحان الصف الألكتروني الكلاس روم

       كيف تنشأ صف تعليمي إلكتروني؟ إليك الإجابة كالآتي :-


1- يجب أن يكون لديك بريد الكتروني لتتمكن من الدخول للصف،فبدون بريد إلكتروني لا يمكنك الدخول إلى الصف الألكتروني. 
2- يجب أن يكون هذا البريد الإلكتروني بأسمك الثلاثي ،وذلك ليكون الأستاذ بعلم بأنك موجود وحاضر بالصف الألكتروني،فتجنب الأسماء والألقاب الوهمية  وسجل بأسمك الثلاثي الحقيقي.
3- قم بالدخول إلى الصف الألكتروني الذي ستجد رابطه أسفل هذا المقال.
4- بعد دخولك للصف الألكتروني سيطلب منك رمز لكل مادة تعليمية، فيمكنك الحصول على هذه الرموز من خلال قسمك بالكلية أو من خلال السكرتارية أو من خلال ممثل الشعبة.
5- بعد ذلك أدخل كل رمز على حدى وتأكد من كتابتك للرمز كما هو فأي تغير بسيط بالرمز ستظهر لك اشارة الرفض ،فكن دقيقاً في إدخال الرمز. 

بعد دخولك للصف الإلكتروني بنجاح ستظهر لك الواجهة الرئيسية لهذا الصف ،حيث تحتوي هذهِ الواجهة على جميع الصفوف أي المواد الدراسية التي قمت بالدخول إليها .حيث ستظهر لك قائمة بالمهام والواجبات الدراسية التي يقوم التدريسي بنشرها بهذا الصف الألكتروني وسيظهر لك أيضاً عدد الطلاب الداخلين لكل صف أللكتروني،وأيضاً ستظهر لكَ المواد الدراسية التي يقوم التدريسي بشرحها لك .ويضاً ستظهر لكَ التعليقات لكل مادة دراسية.هذه الخطوات لا تواجه فيها صعوبة كبيرة،فهي بضع خطوات سهلة وبسيطة .ولكن الصعوبة تواجهكَ عندما يقوم التدريسي بتنزيل مهمة جديدة أي يقوم بتنزيل مادة أمتحان على الصف الألكتروني ويطلب منك الأجابة على هذهِ الأسئلة ،فبالتأكيد هذا الأمر جديد عليك ،فأنت تعرف الأجابة ولكن لا تعرف كيف ترسلها للتدريسي. 
شرح كامل لكيفية الأجابة على أمتحان الكلاس روم classroom


أذن كيف الأجابة على هذه الأسئلة ؟وكيف أرسل الأجابة للتدريسي؟ سأجيبك من خلال الآتي :-


هناك ثلاث طرق للأجابة على أسئلة التدريسي داخل الصف الإلكتروني ،الطريقة الأولى :-يقوم التدريسي بإعطائك أسئلة أمتحان عبارة عن اختيارات آي تختار الجواب المناسب لكل سؤال ،وهذهِ الطريقة سهلة وبسيطة فكل ما عليك فعله هو اختيار الإجابة الصحيحة لكل سؤال وبعد ذلك ترسل الأجابة للتدريسي. 

الطريقة الثانية :- يقوم التدريسي بأعطائك مجموعة من الأسئلة وهذه الأسئلة تكون عبارة عن شرح يعني أن التدريسي يطلب منكَ شرح مفصل لك سؤال،فكيف تجيب على عذهِ الأسئلة؟ إليك الجواب :- تقوم بنسخ الأسئلة من الصف الألكتروني وتقوم بالذهاب إلى تطبيق مستندات جوجل وتقوم بفتح مستند جديدة وتلصق الاسئلة فيه وتقوم بفرز هذهِ الأسئلة ،بحيث تجعل تحت كل سؤال جوابه .وبعد الأنتهاء من إجابتك لجميع الأسئلة تضغط على خيارات وتختار أرسال وتصدير وأيضاً ستظهر لك عدة خيارات فتختار أرسال بشكل ملف pdf  فترسله الى صفحتك على التلكرام لخانة المحفوظات ،قد يسأل البعض لماذا أرسل هذا المستند إلى التلكرام؟ إليك الأجابة :-لكي يتحول هذا المستند البسيط الى ملف pdf .بعد أن يتم الأرسال سيتحول الملف إلى pdf وبعد ذلك تقوم بتنزيل هذا الملف على الجهاز ،بعد اكتمال تحويل إجابتك من مستند الى ملف pdf ترجع إلى الصف الى مهمة الأمتحان وتقوم بالضغط على إنشاء أو إضافة وتختار الملف الذي كونته وترسلهُ إلى التدريسي.

الطريقة الثالثة :-يقوم التدريسي بإعطائك مادة امتحان ويطلب منك الاجابة على ورقة ومن ثم ارسالها الى بريده الألكتروني ،فكيف تقوم بذلك؟ إليك الأجابة :تقوم بإجابة الأسئلة على ورقة ومن ثم تقوم بتصوير هذهِ الأجابة وبعدها تذهب الى مستندات جوجل وتقوم بفتح مستند جديد ،وبعد ذلك تقوم بالضغط على علامة الزائد في أعلى المستندة فتظهر لك عدة خيارات فتختار ادراج صورة .فتختار الأجوبة المصورة(يمكنك وضع أكثر من صورة في المستند) ،بعد أن تظهر الصورة في المستند تضغط على الصفحة وتختار نسخ الكل .ومن ثم تذهب الى بريد التدريسي وتضغط عليه بعدها ستفتح صفحة البريد الإلكتروني فتلسق مانسختهُ في خانة انشاء رسالة إلكترونية وبعد ذلك تضغط على زر الإرسال.

رابط الصف الألكتروني من هنا


وبالأخير أتمنى قد استفدتم من هذا الشرح المبسط والواضح لكيفية انشاء صف الكتروني وكيفية الإجابة على الأسئلة من خلالهُ،فاذا واجهتكم أي مشكلة أو أي صعوبة في هذا الموضوع يمكنكم أن ذلك من خلال تعليق وسنرد عليكم في أسرع وقت ممكن، إلى اللقاء في شرح جديد. 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات