القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية أعادةصياغة المقالات | اليك أفضل الطرق لاعادة صياغة المقالات

 كيف تتم عملية أعادة صياغة المقالات 

أن طريقة أعادة صياغة المقالات هي طريقة شائعة عند أغلب المدونين في مختلف المجالات، وهذهِ الطريقة منتشرة بكثرة عند المدونين المبتدئين أو الجدد ،حيث أن أغلب هؤلاء المدونون لا يجيدون التدوين ولا يعرفون حتا كيفية كتابة مقالة واحدة تحترم معنى التدوين أو تحترم محركات البحث، وأيضاً لا يعرفون ما القيمة المرادة التي يبحث عنها الزائر. ونتيجة لذلك يلجأ هؤلاء المدونين للبحث عن عدة طرق لصياغة المقالات بدلاَ من كتابة مقالة مفيدة للزائر من أنفسهم، ولهذا سأوضح  لكم اليوم الفائدة من أعادة صياغة المقالات ، وأيضاً سأقدم لكم عدة طرقة بسيطة لأعادة صياغة المقالات لجعلها حصرية مئة في المئة، فتابعوا معي ذلك…

كيف تتم صياغة المقالات


ما الفائدة من إعادة صياغة المقالات؟


الفائدة من إعادة صياغة المقالات تنقسم الى جزئين وهما كالأتي:- 


الجزء الأول:- من خلال عملية إعادة صياغة المقالات تكتسب الخبرة الكافية للتعرف على كيفية كتابة مقالة أو تدوينة وفق المعايير المتبعة لدى الكثير من المدونين أصحاب الخبرة، فضلاً عن ذلك  فإنك ستستفيد من المدونين الذي سبقوك في هذا المجال من خلال الاطلاع على كيفية اختيارهم لموضوعاتم ،وكيف يختاروا العناوين المناسبة لتدويناتهم، وأيضاً كيفية ترتيبهم لمقالاتهم من حيث المقدم والخاتمة وعمق الموضوع و تسلسل الافكار وشكل المقال واختيارهم للصور وغيرها.


الجزء الثاني:- من خلال عملية  إعادة صياغة المقالات فأنك ستوفر لنفسك الوقت الكافي لقضائه في أمور أخرى كثيرة،فأعادة صياغة لا تتطلب منكَ قضاء يومين أو ثلاثة للبحث عن موضوع والبحث أيضاً عن مصادر موثوقة لهذا الموضوع ،بل هي عملية أعادة صياغة الكلام الموجود في مقالة سابقة بأسلوبك الخاص ولكن بنفس الفكرة . وكذلك توفر لك عملية أعادة صياغة المقالات الجهد المبذول في كتابة مقالة كاملة من نفسك وأفكاركْ.  


أهم طرق لإعادة صياغة المقالات بشكل أحترافي 


توجد عدة طرق لأعادة صياغة المقالات، وهذه الطرق هي كالآتي :-


الطريقة الأولى:- تحويل الفيديو الى مقالة: وتتم هذه الطريقة من خلال متابعتك لفيديو ما حسب المجال الذي تعمل فيه، وتحويل ذلك الفيديو الى مقالة حصري،أي أنك تعمل على أعادة صياغة الكلام الموجود في الفيديو وتحويلهُ الى مقالة. ولكن يجب أن لا تتلاعب بالفكرة الرئيسية الموجودة بالفيديو، بل يجب أن تحافظ على الفكرة الرئيسية المطروحة لتكون مقالتك مقالة مفيدة للزائر ولتتصدر النتائج الأولى في البحث.


الطريقة الثانية:- إعادة صياغة مقالة سابقة ، وتعتمد هذهِ الطريقة على إعادة صياغة مقالة سابقة لتحويلها إلى مقالة جديدة وحصرية. ولتعمل بهذهِ الطريقة يجب أن يتوفر لديك عنوان مقالة معينة ليتسنى لك البحث بهذا العنوان عن مقالات سابقة تتحدث عن نفس الموضوع . وبعد ذلك تقوم باختيار عدة مقالات وتعمل لهم أعادة صياغة يدوية بنفس الفكرة المطروحة في تلك المقالات ولاكن الصياغة تكون بأسلوبك الخاص لتكون مقالة حصرية غير مكرر عدة مرات.


الطريقة الثالثة:- برامج الترجمة ،وتعتمد هذهِ الطريقة على برامج الترجمة . فالترجمة تعمل على إعادة صياغة المقالات، وذلك من خلال أخذك لمقالة معينة قد تكون هذهِ المقالة باللغة العربية على سبيل المثال فتقوم بترجمتها الى اللغة الانجليزية أو أي لغة أخرى، وبعد ترجمتها إلى لغة معينة تعيد ترجمتها للغة العربية فيتغير أسلوب الصياغة فيها ،وبهذا الشكل تكون قد عملت للمقالة  أعادة صياغة. 


الطريقة الرابعة:- مواقع إعادة صياغة المقالات، وهذهِ الطريقة تعتمد على المواقع التي تعمل إعادة صياغة المقالات السابقة لتحويلها إلى مقالة جديدة. وهذهِ المواقع كثيرة بعضها مدفوع والبعض الآخر مجاني ، ومن أفضل هذه المواقع هو موقع المصلح فهو يقدم خدمة إعادة صياغة المقالات بشكل مجاني وسريع.


الخاتمة:- وفي ختام هذا الموضوع أود أن أقول لكم أن عملية أعادة صياغة المقالات هي عملية جيدة وغير جيدة ، فهي جيدة للمدونون المحترفين الذين يجيدونها بشكل مفهوم وجيد. وغير جيدة للمدونين الذين لا يعرفون ما معنى أعادة صياغة المقالات فيقعون في مشاكل كثيرة نظرهم وتظر مواقعهم.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات