القائمة الرئيسية

الصفحات

تحليل الكلمة المفتاحية |بأفضل موقع لمعرفة المنافسة عليها

 تحليل الكلمة المفتاحية| بأفضل موقع لمعرفة المنافسة عليها

تحليل الكلمات المفتاحية من أهم الركائز الأساسية لتحسين السيو والظهور بالنتائج الأولى في البحث، فمن خلال تحليل الكلمة المفتاحية تعرف من هم منافسيك على هذهِ الكلمة المفتاحية وتعرف أيضاً صعوبة المنافسة على هذهِ الكلمة .ومن غير المعقول المنافسة على كلمة مفتاحية لا تعرف مدى المنافسة عليها ومدى صعوبتها. فأذا أخترت كلمة عشوائية صعبة بدون تحليلها فالبتأكيد ستظهر مقالتك بالصفحات الأخيرة من البحث وبالتالي يؤثر ذلك سلباً على موقعك وعلى ترتيب مقالاتك في البحث. ولهذا سأوضح لكم كيف يتم أختيار الكلمة المفتاحية المناسبة بشكل صحيح.

تحليل الكلمة المفتاحية
تحليل الكلمة المفتاحية 

ماذا يقصد بتحليل الكلمة المفتاحية 

يقصد بتحليل الكلمة المفتاحية هو معرفة مكانة هذهِ الكلمة في محركات البحث، وعدد الناس الذين يبحثون عن هذهِ الكلمة. وتحليل الكلمة المفتاحية يعطي نتائج مباشرة واضحة عن الكلمة المستهدفة.ويعني أيضاً معرفة جمهور الكلمة هل هو كبير هذا الجمهور أم صغير وأين يوجد هذا الجمهور، ونعرف أيضاً نسبة النقر على هذهِ الكلمة والمنافسين وصعوبة وسهولة المنافسة عليها.


كيف نحلل الكلمة المفتاحية؟

نحلل الكلمة المفتاحية من خلال أستخدام موقع KWFinder،فهذا الموقع يحلل الكلمة المستهدفة بشكل موثوق ومجاني وبخطوات سهلة جداً. فعند تحليل الكلمة المفتاحية في هذا الموقع يظهر لك معدل البحث عنها وصعوبة وسهولة  المنافسة عليها وهكذا .


كيف أعرف سهولة وصعوبة المنافسة على الكلمة المفتاحية 

بعد أختيارك للكلمة المستهدفة تقوم بفتح الموقع ولصق الكلمة فيه ثم تضغط على البحث عن الكلمات المفتاحية ، ستظهر لك الواجهة الرئيسية لهذا الموقع فتختار الدولة المستهدفة واللغة ثم تضغط على تحليل الكلمة. بعد ذلك ستظهر النتيجة مكونة من الكلمة المستهدفة وبجنبها مجموعة من النتائج التحليلية المتعلقة بالكلمة. فنتيجة عمود search تعني عدد الأشخاص الذين يعملون بحث عن هذهِ الكلمة في بلد معين، فنلاحظ مقدار الأشخاص الذين يبحثون عن هذه الكلمة وغيرها من الكلمات المشابه لها أو المنافسة لها. أما نتيجة عمود kD  فهي تعتبر من أهم النتائج وذلك لأنها تعطيك نسبة المنافسة على الكلمة وتبين لك بالنسبة المؤية صعوبة وسهولة استخدام هذه الكلمة.

تحليل الكلمة المفتاحية

 فأذا كانت النتيجة أكثر من %30 فهذا يعني أن الكلمة المفتاحية عليها المنافسة صعبة، فأذا كان موقعك جديد يجب أن لا تنافس عليها لأن مقالتك من المستحيل أن تظهر بالنتائج الأولى فيذهب تعبك مع الريح ولا تحصل على زوار. أما أذا كان موقعك قديم وجيد فيمكنك التنافس عليها والتصدر بها بسهولة.


أقرأ أيضا:- كيفية تتم صياغة المقالات.


((ملاحظة هامة)) 

إذا كان موقعك جديد أنصحكَ بالمنافسة على الكلمات المفتاحية التي لا يتعدى معدل البحث عنها على 2000 عملية بحث،ولا تتعدى نسبة المنافسة عليها 20% وذلك لكي تحصل على فرصة جيدة لظهور مقالاتك بالصفحة الأولى بالبحث ،وتحصل على عدد جيد من الزوار. ولا تختار كلمات مفتاحية عشوائية لان ذلك سيؤثر على مدونتك ،فقد تكون هذه الكلمات صعبة المنافسة فلا تحصل على زوار لموقع.

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات