القائمة الرئيسية

الصفحات

مدونة الأرباح | كيف تجعل مدونتك مدونة أرباح ناجحة2020

كيف أجعل مدونتي مدونة أرباح ناجحة؟

ماهي مدونة الارباح ؟ كيف تجعل مدونتك مدونة أرباح ؟ سأجيبك اليوم أنشاء الله من خلال مدونة العراقي للمعلوميات على ذلك  من خلال شرح كامل ومفصل وشامل لكيفية جعل مدونتك تحقق الأرباح.في البداية تدعونا نتحدث قليلاً عن نوعين من المدونين،النوع الأول من المدونين يقوم الواحد منهم بأنشاء مدونة عن هواية ورغبةً منهُ فهو لا يفكر في الأرباح من هذهِ المدونة فهو قد يكون لديهُ القدرة على التدوين الجيد وحسن أختيار المواضيع التي سيدون أو يكتب عنها،وهكذا ينشأ مدونة وربما فيما بعد يفكر بالربح من هذهِ المدونة .أما النوع الثاني من المدونين فينقسمون أيضاً الى فريقين ،الفريق الأول يكون عارفاً لشروط التدوين وخبيراً بذلك فيبدأ بأنشاء مدونة ومن ثم يبدأ بتحقيق الربح منها .أما الفريق الثاني فهو فريق مبتدأ لا يعرف من التدوين شيئاً ،فينشأ مدونة سعياً لتحقيق الربح منها .
كيف تجعل مدونتك مدونة أرباح
فهذا الفريق فريق المبتدئين سنركز عليه اليوم وذلك من خلال تقديم الشرح المفصل لهُ لكيفية جعل مدونته مدونة أرباح ،وكذلك توضيح أهم الأسس اللازمة لكتابة مقال حصري وكيفية تقسيم المقال من حيث العنوان الرئيسي  والعنوان الفرعي والعنوان الثانوي ولاننسى مقدمة المقال والخاتمة ،وكذلك عدد المقالات اللازمة ،وتثبيت الصفحات الثابتة للمدونة .وذلك كلهُ من أجل جعل مدونتك مدونة أرباح ناجحة.

لجعل مدونتي مدونة أرباح ،ماذا أفعل أولاً؟ إليكم جوابي :-

أريد الربح من مدونتي
الخطوة الأولى :- بعد أنشائكَ للمدونة تختار نوع التخصص الذي ستدون وتكتب عنهُ ،فمثلاً تخصص المدونة مدونة أخبار أو مدونة طبخ أو مدونة تقنية أو مدونة رياضية أو غيرها من التخصصات،فلكل شخص منا لديه رغبتهُ خاصة وقدرة على التدوين في مجال مخصص. وأيضاً يجب أن تختار لها دومين يناسب تخصصها.

الخطوة الثانية :- اختيار قالب مناسب لهذهِ المدونة يناسب تخصصها ،فمثلاً إذا كانت مدونة أخبار فيجب عليل تركيب لها قال أخبار،وإذا كانت مدونة تقنية فيجب تركيب قالب تقنية لها وهكذا أنتَ في الطريق الصحيح لجعل مدونتك مدونة أرباح. 

الخطوة الثالثة :-يجب أن تختار عنوان مناسب لهذهِ المدونة ،فالعنوان من أهم ركائز المدونة الناجحة. والعنوان أيضاً يوضع للمدونة حسب تخصصها ،وهذا يعني أن العنوان يجب أن يكون متناسقاً مع تخصص المدونة.

الخطوة الرابعة :- يجب تثبيت الصفحات الثابتة والمهمة لجعل مدونتك مدونة أرباح، وهذي الصفحات هي صفحة سياسة الخصوصيه وصفحة أتصل بنا وصفحة من نحن وصفحة أرشفة المدونة. فلا تفكر بالأرباح من دون هذهِ الصفحات ،وبعد ذلك تبدأ التدوين.

من أين أحصل على مواضيع لأدونها؟

بعد أن أكملت إنشاء المدونة من حيث التخصص والدومين والقالب والعنوان والصفحات الثابتةَ ،يبقى السؤال دائما من أين أتى بالفكرة عن موضوعات لأدونها ؟أي تجعلها مقال في هذهِ المدونة،إليك جوابي :- هنالك عدة طرق للحصول على مقالات ،فأول هذهِ الطرق هو أن تقوم بمتابعة تريند جوجل،تريند جوجل وضيفتهُ هو أعطائكَ أهم المواضيع الشائعة التي يمكن استثمارها وكتابة مقال منه.أما الطريقة الثانية فتتمثل بمتابعتك أنتَ شخصياً لما هو شائع أو ما يبحث عنهُ الناس بكثرة ،فتبدأ بكتابة مقالتك عن ذلك الشئ .أما الطريقة الثالثة فهي تتمثل في متابعتك لعدد من مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك تصفحك اليوتيوب فتتكون لديكَ فكرة عن موضوع أو مقالة معينة ،وهكذا تكون في الطريق الصحيح لجعل مدونتك مدونة أرباح. 

كيف تكتب مقال جيد لتصدر نتائج البحث؟

مدونة الأرباح
بعد أن حصلت على موضوع لتدون عنهُ ،يبقى السؤال كيف يمكن أن أتصدر بهذا المقال؟ فالتصدر بالمقالات يعني الزيارات الكثيرة وهذهِ الزيارات بدورها تزيد أرباحك وتجعل مدونتك مدونة أرباح. إليكم جوابي :- يجب عليك تقسيم المقال إلى عنوان رئيسي وعنوان فرعي وعنوان ثانوي ،فبدون تقسيمك للمقال ستهمل محركات البحث مقالتك وبالتالي تفقد تصدرك. فيجب عليك تقسيم المقالة وتنسيقهُ أيضاً .ويجب أيضاً أن لا تقل عدد كلمات المقالة عن 500 كلمة،وكذلك يجب أن تضع للمقال وصفاً دقيق ورابط مخصص . 

كيف أحصل على صور بدون حقوق ؟

للصورة أهمية باللغة بالنسبة للمقال والمدونة، فكل مقال في المدونة يجب أن تضع فيه صورتين أو ثلاثة لأن ذلك سيساعد على سرعة أرشفة المقالة وكذلك يساعد على تصدر نتائج البحث الأولى. وإذا نشرت المقال بدون صورة ستواجه عدة مشاكل ،وهذهِ ستتمثل بزيادة ارتداد موقعك وستظهر مقالتك بالصفحات الأخيرة ،فضع صور للمقال. ومن جانبٍ آخر قد يسأل البعض:- من أين أتي بالصور بدون حقوق؟ إليك جوابي:- هنالك عدة طرق للحصول على صور بدون حقوق، فأول هذهِ الطرق هو أن تعمل الصور بنفسك بأستخدام برامج الفوتوشوب وذلك للتخلص من مشكلة الحقوق. أما الطريقة الثانية فتتمثل في الحصول على الصور من مواقع مجانية توفر لك صور بدون حقوق مثل موقع pixabay وغيرهُ من المواقع.ولاتنسى أيضاً ضغط الصور لتقليل حجمها ولزيادة سرعة المدونة،وهكذا تصبح مدونتك مدونة أرباح. 

أقرأ أيضاً :- أفضل موقع لضغط الصور

الخلاصة من هذا الشرح:- لقد وضحنا وبينا لك أهم الخطوات الواجب أتباعها لجعل مدونتك مدونة أرباح، فكل ما عليك فعلهُ هو أن تقوم بنشر مقالات لاتقل عن عشرين مقالة وأن تتبع الخطوات التي وضحناها لكً وبعدها بأذن الله تعالى ستحقق الأرباح وتجعل مدونتك مدونة أرباح. 
وفي الختام أتمنى قد استفدتم من هذا الشرح المفصل لجعل مدونتك مدونة أرباح، فأذا واجهتكم أي صعوبة فلا تترددوا بترك ذلك لنا في تعليق وسنرد عليكم بسرعة . وشكراً لكم ،وإلى اللقاء.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات